(+216) 71 901 013
9, Rue Mohamed Ali Annebi, 4ème étage, Montplaisir, Tunis 1073

Date

ven - dim Fév 2019
Expired!

Heure

9 h 00 min - 16 h 00 min

دورة تدريب المدربين في السلامة الرقمية – تونس

ساهم التطور التكنولوجي وانتشار الإنترنت على مدى العقدين الأخيرين في تطوير عمل المجتمع المدني وفتح آفاق جديدة أمامه إضافة إلى تأثيره بشكل جذري على مقاربته وطريقة عمله. هذا التطور ساهم كذلك في توسيع نطاق الفضاء المدني ومكنه من أبعاد أخرى أشمل وأوسع. استثمار الإمكانات والفرص التي توفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصال عموما أصبح في صلب عمل المجتمع المدني وطموحاته الجديدة في توسيع أرضية اشتغاله ورقعة تأثيره وشبكة شركائه. إلا أن الفرص والإمكانات الكبيرة التي توفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصال لا تأتي دون مخاطر أو عوائق يختلف مصدرها والمتدخلين فيها.

في هذا الإطار ومن أجل دعم قدرات منظمات المجتمع المدني في الاستعمال الآمن لوسائل التكنولوجيا والمعلومات والتخفيف من المخاطر والتهديدات الرقمية، تنظم جمعية شباب بلا حدود – تونس بالتعاون مع منظمة CIVICUS دورة لتدريب المدربين في السلامة الرقمية.

هذا، وتعلن جمعية شباب بلا حدود عن فتح باب التقديم للمشاركة في دورة تدريب المدربين الثانية لفائدة منظمات المجتمع المدني والتي ستنظم أيام 8-9-10 فيفري 2019 بتونس.

حول الدورة التكوينية:

سيستفيد المشاركون في الدورة التكوينية من برنامج متكامل وشامل حول تقنيات السلامة الرقمية وأحدث المعلومات حول المخاطر الرقمية وكيفية التعامل معها. وتشمل المواضيع التي ستتم تغطيتها في الدورة التكوينية، الحماية من الفيروسات، حماية البريد الإلكتروني، حذف أو استعادة الملفات بأمان إضافة إلى إدارة كلمة السر. وسيحصل المشاركون على معلومات حول المخاطر التي تأتي مع استخدام التكنولوجيا الرقمية مع تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لتقييم تلك المخاطر ومعالجتها. وستمكن هذه الدورة المشاركين من اتخاذ الخطوة الأولى نحو تبني أفضل للممارسات الآمنة للسلامة الرقمية التي تمكن من العمل بأمان في بيئات رقمية مختلفة.

شروط المشاركة : أن يكون المترشحون:

  • موظفون أو أعضاء مكلفون بتسيير الأنظمة المعلوماتية (IT Manager) بجمعية مدنية؛
  • لهم اهتمام واسع بأنظمة السلامة الرقمية ويسعون إلى نشرها؛
  • لهم مهارات ومعارف في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج الانترنت؛
  • ملتزمون بالمشاركة في تكوين ودعم قدرات أعضاء وموظفي منظمات المجتمع المدني حول السلامة الرقمية عند انتهاء الدورة التكوينية.

آخر أجل للترشح هو يوم 27 جانفي 2019 على الساعة السادسة مساء، وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية ستتكفل بتكاليف الإقامة للمشاركين الذين هم من خارج تونس العاصمة والذين سيتم اختيارهم.

لمن يرغب في الترشح عليه ملؤ استمارة الترشح عبر الرابط التالي:  https://goo.gl/C3mTT8 إضافة إلى إرسال ما يثبت أنه موظف أو عضو مكلف بتسيير الأنظمة المعلوماتية (IT Manager) بجمعية مدنية والسيرة الذاتية إلى العنوان الإلكتروني  contact@jsf.tn

L'événement est terminé.

Étiquettes : ,