بلاغ صحفي – جمعية شباب بلا حدود تلاحظ الدورة الأولى للانتخابات التشريعية في عدة ولايات

في إطار سعيها إلى المساهمة في تعزيز شفافية الانتخابات ونزاهتها ودعم مشاركة المواطنين في الشأن العام، تعلن جمعية « شباب بلا حدود » أنها قد انطلقت في ملاحظة تنظيم الانتخابات التشريعية لسنة 2022 ومتابعة مختلف مراحلها، وسيكون ملاحظوها متواجدين في هذه الانتخابات لمتابعة افتتاح عمليات الاقتراع وسيرها والفرز والعدّ.
وتسعى جمعية « شباب بلا حدود » إلى ملاحظة سير هذه الانتخابات، خاصة عمليات الاقتراع والفرز خلال الدورة الأولى يوم 17 ديسمبر 2022، وفي الدورة الثانية عند الاقتضاء، وذلك بتغطية 12 ولاية، وهي تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس وبنزرت ونابل وباجة وجندوبة وسوسة وصفاقس وقابس ومدنين.
وستعتمد الجمعية في عملها على منهجية  »الملاحظة المتنقلة » التي تقوم على تنقّل الملاحظين بين مراكز ومكاتب الاقتراع بهدف:

– ملاحظة ما يجري بمحيط مراكز الاقتراع وساحاتها،
– ملاحظة سير عمليات الاقتراع والفرز بمكاتب الاقتراع،
– رصد مدى احترام قاعدة الصمت الانتخابي يوم الاقتراع.

وستركّز جمعية « شباب بلا حدود » يوم السبت 17 ديسمبر 2022، قاعة عمليات بتونس العاصمة لتنسيق عمليات الملاحظة. كما ستصدر الجمعية عدة بلاغات صحفية حول افتتاح عمليات الاقتراع ثم سيرها ثم الفرز، وعند الاقتضاء بلاغات صحفية فوريّة في حالة رصدها لحوادث خطيرة من شأنها النيل من نزاهة عملية الاقتراع أو الحدّ من حرية الناخب. وسيتم نشر مختلف هذه البلاغات والتقارير على الصفحة الرسمية للجمعية على الفيسبوك، وتوجيهها حسب الحالة إلى الأطراف المتداخلة في العملية الانتخابية، وخاصة منها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
هذا، وستعقد جمعية « شباب بلا حدود » يوم الأحد 18 ديسمبر 2022، ندوة صحفية بـ « نزل الأفريكا » بتونس العاصمة انطلاقا من الساعة الحادية عشر صباحا (الساعة 11) لتقديم ملاحظاتها الأولية حول سير عملية الاقتراع والفرز خلال الانتخابات التشريعية في دورتها الأولى.

مزيد من المعطيات والمعلومات يمكنكم الاتصال بـ:

السيدة آمال بن خود على رقم الهاتف: 387 366 29

شباب بلا حدود_بعد آخر للمواطنة